فوائد الدراق .-
2018-07-09 11:22:13

يعتبر الدراق فاكهة صيفية تحظى بالعديد من العناصر الغذائية مع قليل من السعرات الحرارية والدهون، تتميز ثمرة الدراق بطعم لذيذ قريب إلى الحموضة، إضافةً إلى احتوائها على العديد من الفوائد الغذائية.

يحتوي الدراق على العديد من أملاح المعادن والفيتامينات، كما يحتوي على الكربوهيدرات، الألياف ومضادات الأكسدة، حيث تحتوي الثمرة الكبيرة من فاكهة الدراق على حوالي 68 سعرة حرارية فقط.

تحتوي الطبقة اللحمية من ثمرة الدراق على نسبة لا بأس بها من الألياف الضرورية لعملية الهضم على نحو سلس وصحي، كما أن الألياف تلعب دوراً في تنظيم مستويات الكولسترول، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأيضاً يحتوي الدراق على عنصر البورون الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم للمحافظة على قوة العظام، يمنع الدراق عملية ترقق العظم، إذ يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم.

كما يساعد في تحسين صحة الجلد ويضيف اللون على البشرة، وأيضاً يساعد في الوقاية من السرطان في أعضاء الجسم والغدد لغناه بمادة فيتامين أ.

ويعمل على إزالة الديدان من الأمعاء، وكذلك تستعمل أزهاره وأوراقه كمسكن، وكذلك يعمل على تنظيم ضغط الدم.

إن كميات من المواد المضادة للأكسدة تتجمع في ثمرة الدراق، ومن هذه المواد حمض الكلوروجينيك الذي يعادل الشقوق الحرة والمواد التي يكتسبها الجسم من خلال التعرض للملوثات والغذاء والبيئة، وكذلك يساعد على الحد من آثار الشيخوخة وردع الأمراض المزمنة.

 

 


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد