عاجل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي نحن لا نثق بأي معلومات تصدر من تقارير الأمم المتحدة بشأن الأوضاع في سورية | مصدر عسكري: وحدة من الجيش تقضي بكمين محكم على كامل أفراد مجموعة من إرهابيي /داعش/ في بادية السخنة بريف حمص الشرقي | اعتداء إرهابي بقذيفة صاروخية على منطقة البانوراما في الأطراف الشمالية لمدينة درعا. | وحدة من الجيش تدمر تحصينات للتنظيمات الإرهابية وتقضي على عدد من أفرادها بريف درعا | مراسل الاخبار: ارتقاء شهيد واصابة 6 آخرين بقذائف أطلقها إرهابيون على بلدة جبا بريف القنيطرة | مراسل الإخبارية: وحدات من الجيش العربي السوري تحقق تقدماً بخربة الإمباشي بريف السويداء الشرقي | وحدة من الجيش العربي السوري تستهدف تحركات الإرهابيين على طريق مسحرة - نبع الصخر وتوقع في صفوفهم عددا من القتلى والجرحى | مراسل الاخبارية الحربي : وحدات الجيش العربي السوري العاملة على محور ريف السويداء الغربي تحقق تقدما في المسيكة والدلافة وصولا الى بصر الحرير | طيران العدو الإسرائيلي يجدد خرقه للأجواء اللبنانية |
أبواب سورية مفتوحة لاستقبال كل من يرغب بزيارتها .-
2017-11-11 11:06:17

أكد وزير السياحة المهندس (بشر اليازجي) أن العقوبات والإجراءات القسرية أحادية الجانب التي فرضتها أوروبا على سورية منعت شركات الطيران من تسيير رحلات إليها، مبينا أن أبواب سورية مفتوحة لاستقبال كل من يرغب بزيارتها.

وخلال لقائه وفداً فرنسياً يضم عددا من المفكرين والباحثين أشار الوزير اليازجي إلى تعرض قطاع السياحة لأضرار كبيرة خلال فترة الأزمة في سورية ومحاولة التنظيمات الإرهابية المسلحة تدمير تراثها الحضاري موضحا أن صمود الشعب وبطولات الجيش وقفت في وجه الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية وكشفت حقيقتها.

وأعرب الوزير اليازجي عن أمله في أن يدرك الشعب الذي أنتج الثورة الفرنسية حقيقة ما جرى في سورية وألا ينساق وراء التضليل الذي مارسته وسائل الإعلام.

بدورهم أعرب أعضاء الوفد عن رغبتهم في جلب الوفود السياحية إلى سورية وخاصة إلى معرض التصوير الضوئي الذي سيقام في حلب ليظهروا للعالم الإبداع الحضاري المعاصر.

وفي تصريح للصحفيين رأى رئيس جمعية تطوير التعاون الفرنسي السوري (يانيك ديكرو) أن السياسات الخاطئة التي تتخذها الحكومة الفرنسية هي لفئة قليلة من الفرنسيين مؤكدا أن أغلبية الفرنسيين يريدون إعادة العلاقات بين البلدين.

وأشار ديكرو إلى رغبة أعضاء الوفد مع عدد من السوريين المقيمين في فرنسا بالإعداد لفعالية كبيرة في باريس مع بداية العام 2018 وهي إقامة أسبوع سوري يهدفون من خلاله إلى تعريف العالم بالانتصار السياسي والثقافي والفكري لسورية لافتا إلى أن العالم يشاهد انتصار الجيش العربي السوري على الإرهاب.

وفي تصريح مماثل دعا الكاتب الفرنسي (ريشار ميلي) الفرنسيين إلى زيارة سورية ولقاء السوريين الذين صمدوا حيث بدأت الآن مرحلة إعادة الإعمار ولا سيما مع عودة الأمن والاستقرار إلى الكثير من المناطق ومنها معلولا.

وتم خلال اللقاء عرض فيلم يظهر الأضرار التي تعرض لها قطاع السياحة في سورية على أيدي التنظيمات الإرهابية المسلحة.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد