منوعات
15/12/2018
.

"اكتملت فرحتي عندما علمت أن منتجاتي ستكون في الأسواق قريبا" بهذه العبارة بدأت السيدة (دلال رسلان) حديثها عندما علمت أنه سيتم تسويق منتجاتها وغيرها من السيدات المشاركات في اجتماع /الطريق إلى السوق/ الذي أقامته وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة /الفاو/.
15/12/2018
.

ابتكر فريق علماء دولي لصقة بإبر دقيقة تزود القلب بخلايا متجددة تساعد في استعادة نسيج عضلة القلب بسرعة بعد النوبة القلبية. ووفقا لوسائل الإعلام فإن اللصقة المبتكرة مزودة بعدد كبير من الإبر المجهرية لتجنب أي خلل في العضلة بعد النوبات التي يتعرض لها المريض وتجب زراعتها عن طريق التدخل الجراحي ومن خلالها تصل الخلايا الجذعية إلى القلب بسرعة لتحفيز عملية استعادة النسيج المتضرر.
01/01/1970
.

وجد باحثون أن حل الكلمات المتقاطعة أو ألغاز لعبة "سودوكو" طوال حياتك، لا يبطئ من التدهور العقلي في سن الشيخوخة.
01/01/1970
.

يعتبر الإجهاد أحد أكثر العوامل التي تقض مضجع الكثيرين من الأشخاص، وخاصة أولئك الذين يتعرضون لضغوطات العمل بشكل مستمر.
01/01/1970
.

نجح الشاب معتز بالله حاكمي في إثبات حضور الشباب السوري في المحافل العالمية في مجالات الإبداع والتكنولوجيا الأوسع انتشارا من خلال عمله كمبرمج ومطور مواقع انترنت ليستحوذ موقعه على مرتبة متقدمة بين المواقع السورية المتخصصة بالتكنولوجيا.
01/01/1970
.

يعاني الكثيرون من التهابات الجيوب الأنفية التي تتضاعف حدة أعراضها لمدة قد تصل إلى 12 أسبوعا.
01/01/1970
.

أكد اختصاصي علم النوم أليكسي كاتيشيف أن النوم في النهار ضروري جداً وخاصةً للأشخاص العاملين في الوظائف المختلفة لأن القيلولة تساعد على تحسين عمل الدماغ.
08/12/2018
.

أوصى المؤتمر القضائي السادس بتفعيل المؤسسات والمراكز القانونية الواردة في قانون السلطة القضائية التي أوكل إليها القانون مهام التشريع. ودعا المؤتمر في ختام أعماله بحلب اليوم إلى مراجعة التشريعات القائمة وضبط مشاريع القوانين لتتواءم مع دليل الصياغة التشريعية وإيجاد مؤسسات جديدة تعنى بالدراسات القانونية لتطوير التشريعات وإصدار دليل صياغة تشريعية قانونية موحد يتوافق مع أحدث مناهج فن الصياغة القانونية في العالم. وطالب المؤتمر بتطوير البنى التحتية لتأمين دور المحاكم بما يكفل الاحترام لهيبة القضاء ويؤمن مستلزمات أتمتة العمل القضائي والإدارة القضائية والإفادة من تسارع إنجازات وتطورات علوم الاتصالات والتقانة واستخدامها في تطوير العمل القضائي ومعالجة الإشكاليات التطبيقية للوصول إلى عدالة منجزة بأسرع وقت وأفضل أداء. وتضمنت توصيات المؤتمر أيضاً العناية بالتخصص القضائي ضمن ضوابط محددة تقنن المحاكم المختصة وتحقق الغاية من التخصص والتأكيد على ضرورة تشكيل المحاكم الاختصاصية وفقاً للخبرة العلمية والعملية ولما تلقاه القاضي من تدريبات تخصصية وتفعيل دور المعهد العالي للقضاء في تأهيل وتدريب القضاة والمساعدين العدليين إدارياً وعلمياً وقانونياً لتمكينهم من الإحاطة بالمستجدات والاهتمام باستمرارية التأهيل والتدريب. وأكدت التوصيات على مراجعة قانون السلطة القضائية وتطويره إضافة إلى تطوير الإدارة القضائية للإسهام في الوصول إلى العدالة الناجزة وإصدار نظام داخلي جديد يتضمن هيكلية تنظيمية تتوافق مع الأسس الحديثة للتطوير الإداري والعمل الحثيث على تبسيط الإجراءات وإيجاد سبل أكثر نجاعة في محاربة الفساد وتضمينها في مشاريع القوانين المحدثة أو المحدثة. وكان المؤتمر القضائي السادس واصل أعماله لليوم الثاني بمناقشة محاور تطوير الهياكل التنظيمية في السلطة القضائية كعنصر أساسي في تحديث العمل القضائي تبعته ورشة عمل لمناقشة محاور المؤتمر شارك فيها كل من القضاة محمد جمال الخطيب ومحمد سمير المصري ووليد كلسلي وحلا نعمي وحسين أحمد تلتها ورشة عمل ثانية بعنوان إضاءات على قانون أصول المحاكمات المدنية لعام 2016 للإحاطة بعيوب النصوص وغموضها من خلال الواقع العملي وعلى ضوء مشروع تعديله شارك فيها القاضيان أحمد فرواتي وكمال جنيات. وكانت فعاليات المؤتمر القضائي السادس انطلقت أمس في القصر العدلي بحلب تحت شعار /الإدارة القضائية خيار استراتيجي في عملية الإصلاح الإداري/. حضر أعمال المؤتمر وزير العدل هشام الشعار.
07/12/2018
.

طور فريق كبير من الباحثين طريقة جديدة لتصنيف المرضى المصابين بالزهايمر مشيرين إلى أنه يجب النظر إلى المرض على أنه 6 حالات مختلفة بوضوح لا حالة واحدة.
01/01/1970
.

تقوية المناعة وحماية الخلايا تحتوي الكستناء على كمية وافرة من فيتامين C الذي يعمل على تجديد الجذور،
01/01/1970
.

أفادت وسائل الإعلام الروسية بأن روسيا نشرت بالقرب من مدينة كوفيلكينوا في إقليم موردوفيا، رادارا خارقا بمقدوره التعرف على الصواريخ فرط الصوتية على مدى 3 آلاف كيلومتر.
05/12/2018
.

حددت وزارة التعليم العالي مواعيد الاختبارات العملية للمقبولين من المتقدمين إلى اختباري التعيين والتعاقد مع عاملين من الفئات الثالثة والرابعة والخامسة اللذين أعلنت عنهما مؤخرا.
05/12/2018
.

مرة جديدة يسجل الباحثون السوريون حضورهم العالمي ويضيفون قيمة للمجتمعات التي يتواجدون فيها بأفكار ومشاريع قد تعود بالفائدة أخيرا على وطنهم ولا سيما في مرحلة إعادة الإعمار التي تحتاج لحلول مبتكرة ومبدعة.
05/12/2018
.

أعلنت المؤسسة العامة للسينما نتائج الموسم الرابع لمسابقة النصوص القصيرة لاختيار أفضل نصي سيناريو لفيلمين قصيرين في مجالي سينما الأطفال وسينما الواقع الراهن والتي أطلقتها شهر آب الماضي.
01/01/1970
.

أكد علماء من جامعة إشبيلية فائدة أوراق شجرة القشطة "Annona muricata" في التخفيف من أعراض مرض الفيبروميغاليا (ألم عضلي ليفي يتفشى في الجسم) وخاصة الآلام المزمنة والاكتئاب والقلق.
التالي