تكريم الأطفال الفائزين في مسابقة الشعر بثقافي جبلة.-
2019-01-12 13:12:39

كرم المركز الثقافي العربي في مدينة جبلة الأطفال الفائزين بملتقى إبداع الطفولة بمجال الشعر وكتابة الخاطرة.

وذكرت (فاطمة محمود أمينة) مكتبة الأطفال بالمركز أنه تم تقييم النصوص المشاركة من خلال لجنة تحكيم مؤلفة من ثلاثة شعراء هم جوهر ونوس وأمجد عبد الرحمن وسماح القبيلي موضحة أن ملتقى إبداع الطفولة نشاط سنوي يقيمه المركز في مكتبة الطفل يتضمن 3 نشاطات منها للرسم والأعمال اليدوية وللشعر والخواطر وللقصة القصيرة.

وأوضحت محمود أن الملتقى الذي يقام للعام الثاني على التوالي شارك فيه 25 طفلا موهوبا من سبع مدارس من مدينة جبلة وريفها تتراوح أعمارهم ما بين الـ 10 و15 عاما منهم مشاركون بنشاطات مكتبة الطفل تم تقسيمهم ضمن ثلاث فئات الفئة الأولى من الصف الثالث وحتى الخامس الابتدائي والثانية للصف السابع والثالثة للصف الثامن.

بدوره رأى (حمزة القاضي) مدير المركز أن الملتقى بنشاطاته المتنوعة يتيح للأطفال أن يعبروا بشكل صادق وببراءة سواء بالكلمة أو بالصورة أو بالرسم عما يجول في أنفسهم .

من جهتهم اعتبر أعضاء اللجنة الشعراء جوهر ونوس وأمجد عبد الرحمن وسماح القبيلي أن التقييم تم على أساس الأفكار المطروحة وسلامة اللغة والصور والألفاظ الجميلة وسلامة النص من الأخطاء الإملائية والنحوية مؤكدين أن الملتقى يساعد في التعرف على مواهب طفولية تحتاج إلى الرعاية ودعمها وتزويدها بالثقافة اللازمة لبناء جيل مثقف.

الأطفال الفائزون بمسابقة الشعر من الفئة الأولى حيدرة حسن وريم ميهوب وفرح حبيب عبروا عن فرحتهم بهذا التكريم ورغبتهم في أن يكونوا شعراء كبارا في المستقبل يبنون وطنهم بالعلم والمعرفة.

وتم تكريم جميع المشاركين في المسابقة بتقديم هدايا رمزية لهم.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد