محافظة اللاذقية توفر سيارات لنقل الحمضيات المتساقطة مجاناً إلى أسواق الهال.-
2019-01-10 09:22:45

دعماً لمزارعي الحمضيات والتخفيف من الأضرار التي لحقت بمحصولهم نتيجة الظروف الجوية التي سادت خلال اليومين الماضيين طلبت محافظة اللاذقية من الجمعيات الفلاحية المنتشرة بالمحافظة التعاون مع الفلاحين لجمع ثمار الحمضيات المتساقطة وسخرت آليات القطاع العام لنقلها مجاناً اعتباراً من الغد إلى أسواق الهال التي تختارها الجمعيات داخل المحافظة أو خارجها.

وأوضح مدير الزراعة والإصلاح الزراعي باللاذقية المهندس منذر خيربك: أن المحافظة ومن خلال هذا الإجراء وسرعة الاستجابة وفرت على المزارعين أجور نقل تتراوح بين 20 و25 ليرة سورية لكل كيلوغرام مع إتاحة الفرصة لتسويق المحصول المتساقط في أي سوق هال تختاره الجمعية لتخفيف الضرر عن المزارعين.

وحسب بيانات مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي فإن العاصفة المطرية التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية تسببت بتساقط أصناف من الحمضيات غير المجنية عن الأشجار في مناطق متفرقة من المحافظة وبنسب متفاوتة.

إلى ذلك أشار خيربك إلى وجود اجراءات حكومية جديدة لتسويق الحمضيات اعتباراً من يوم السبت القادم حيث سيتم استجرار أصناف الحمضيات المتبقية على الأشجار من قبل المؤسسة السورية للتجارة.

وقدر خيربك كمية الحمضيات المتبقية على الأشجار الناضجة أو في طور النضوج بـ 450 ألف طن.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد