احتفالية في دار الأسد للثقافة باللاذقية بعيد ميلاد السيدة فيروز.-
2018-12-06 09:34:07

بأجمل أغانيها وبصوت الفنانة ميس حرب احتفل جمهور اللاذقية مساء اليوم بعيد ميلاد السيدة فيروز الـ " 83 " على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة.

الحفل بات موعدا ينتظره عشاق ومحبو السيدة فيروز وجاء هذا العام تحت عنوان (هون السما قريبة) حيث أوضح الاعلامي سومر حاتم ممثل الجهة المنظمة للحفل (مقهى صباح ومسا) أن هدف الاحتفالية إيصال رسالة بما تعنيه السيدة فيروز للسوريين عموما ومقهى (صباح ومسا) خصوصا "الذي كان الجهة الأولى في العالم التي تحتفل بعيد ميلاد السيدة فيروز منذ 15 عاما حيث يقيم هذه الفعالية غير الربحية بالتعاون مع مديريتي الثقافة والسياحة باللاذقية".

ولفت إلى أن الفعالية تقدم كل عام إضافة جديدة سواء من ناحية التنظيم أو من الناحية البصرية لتليق بالمحبة التي يكنها السوريون للسيدة فيروز معتبرا أن السيدة فيروز بالنسبة للسوريين (سلام ومحبة).

من جهتها الفنانة ميس حرب التي أحيت الحفل لأول مرة بمرافقة فرقة سيد درويش الموسيقية بقيادة رشيد هلال عبرت عن سعادتها بالوقوف أمام جمهور كبير ينتظر بشغف أن يسمع أغاني السيدة فيروز متمنية: "أن يمطر صوتها اليوم دفئا وخيرا وسلاما مثلما كان صوت السيدة فيروز يزرع السلام طيلة هذه السنوات".

حرب التي افتتحت الحفل بأغنية سلملي عليه وهون السما قريبة اختارت باقة من أجمل أغاني السيدة فيروز منوعة بين الأغاني الطربية والشعبية والموال وهو ما قابله الجمهور بتفاعل كبير.

الاحتفالية هذا العام تميزت أيضا بتكريم الملحن الموسيقي غابي صهيوني من خلال افتتاحه الحفل بأداء أغنية (سهار بعد السهار) من تأليف الأخوين رحباني وألحان محمد عبد الوهاب على آلة البيانو.

والسيدة فيروز من مواليد 21 تشرين الثاني واسمها الحقيقي نهاد حداد بدأت الغناء وهي في سن الخامسة من عمرها وقدمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخيه منصور عددا كبيرا من أجمل الأغاني والأوبريهات

 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد