برامج تدريبية لأعضاء المجالس المحلية في اللاذقية والسويداء.-
2018-11-08 09:18:29

أطلقت وزارة الإدارة المحلية والبيئة اليوم برنامجا تدريبيا حول قانون الإدارة المحلية واستثمار أملاك الوحدات الإدارية لأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية ومجلس المدينة ورؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة.

ويهدف البرنامج الذي يستمر يومين إلى تمكين المجالس المحلية ومكاتبها التنفيذية من ممارسة الصلاحيات والاختصاصات المنوطة بها بموجب قانون الإدارة المحلية الصادر بالمرسوم التشريعي 107 لعام 2011 ولا سيما إدارة واستثمار أملاكها بالشكل الأمثل بما يعزز إيراداتها الذاتية.

معاون وزير الإدارة المحلية المهندس لؤي خريطة لفت إلى أن البرنامج التدريبي في المحافظة يركز على جوانب تأهيل كوادر الإدارة المحلية الجديدة وتمكينهم من أداء دورهم.

من جهتها أوضحت مديرة التنمية الإدارية في وزارة الإدارة المحلية المهندسة أريج بلال أن البرنامج التدريبي سيتناول كل ما يتعلق بعمل المجالس المحلية من إدارة الأراضي وتنمية الموارد المالية وإدارة البنية التحتية ونظام العقود وتحسين الأداء خلال المرحلة القادمة.

يشار إلى أن البرنامج تم البدء فيه بمحافظة السويداء وثم في محافظة ريف دمشق وحاليا في اللاذقية وسيستمر ليغطي كل المحافظات.

وفي السويداء تابعت ورشة العمل التدريبية التي تقيمها الوزارة على مدى يومين أعمالها بعدد من العناوين استهلها مدير الشؤون العقارية في الوزارة محمد عصام قولي بتقديم نبذة عن السجل العقاري إضافة إلى تطرقه للقوانين الناظمة لحقوق الانتفاع والارتفاق والرهن بأنواعه.

وتحدثت مدير التخطيط العمراني في وزارة الأشغال العامة والإسكان المهندسة هالة شبانة حول الأسس الناظمة للتخطيط العمراني في سورية والجهات المخولة لإعداده من خلال المرسوم التشريعي رقم 5 لعام 1982.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد