الحرارة إلى انخفاض مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة.-
2018-06-12 11:24:07

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدني من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات بعد الظهر لتثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية وبعض المناطق الداخلية والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وبيّن المتنبئ الجوي هاشم شربا أن المنخفض الجوي الذي تتأثر فيه البلاد متوسطي المنشأ مرفق بكتلة هوائية معتدلة ورطبة ومن المتوقع أن يؤدي إلى هطولات مطرية متفرقة ناتجة عن غيوم محلية ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً وخاصة في المناطق التي تلعب التضاريس عاملاً مساعداً في تعزيز تشكل الغيوم كالمرتفعات الساحلية والقلمون وتكون الغزارة بشكل رئيسي خلال ساعات التسخين الشمسي الأعظمي نتيجة تعزيز الوضع الجوي السطحي وتستمر الفعالية خلال اليومين القادمين ويتوقع استقرار الجو بدءاً من مساء الخميس المقبل.

وأضاف شربا إن الفعالية التي نشهدها خلال هذه الفترة من السنة ناتجة عن اختزان المسطحات المائية الموجودة في المنطقة لكميات من الحرارة ناتجة عن الشتاء الدافئ نسبيا الذي شهدناه سابقا وهذا بدوره أدى إلى تعزيز المنخفضات الحرارية السطحية والتي حملت المزيد من الرطوبة من المسطحات المائية المذكورة وتسبب هذا الوضع الجوي بحالة من عدم الاستقرار سادت خلال فصل الربيع الحالي.

وأشار شربا إلى أن الأجواء تميل إلى الاستقرار في الايام المتبقية من الشهر مع سيطرة الأجواء الصيفية بعد فصل ربيع ماطر عدل المواسم المطرية التي تجاوزت معدلاتها في معظم المناطق.


 
خاطرة اليوم
تلك الدموع الهاميات أحبها...وأحب خلف سقوطها تشرينا
اقرأ المزيد