أخبار المحافظة
21/07/2018
.

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدني بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو كافة.
21/07/2018
.

وصل إلى مدينة اللاذقية المختطفون المحررون من أهالي قرية اشتبرق ومئات المدنيين من أهالي قريتي كفريا والفوعة بعد أن تم تحريرهم وتأمينهم ونقلهم من ريف إدلب. استقبلا المئات من أبناء اللاذقية عند المركز الثقافي العربي بالمدينة 33 من أهالي قرية اشتبرق كانوا مختطفين لدى التنظيمات الإرهابية.
01/01/1970
.

تشكل نبتة القصب التي تنمو في الساحل السوري واحدة من أفضل الأصناف العالمية في صناعة آلة الناي الموسيقية من حيث المتانة ورقة الحواف وإخراج الجوابات والقرارات الموسيقية بجودة عالية.
01/01/1970
.

توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.
01/01/1970
.

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها حول معدلاتها مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.
01/01/1970
.

قدم طلاب الدفعة الثالثة من برنامج /الميكاترونيكس/ الخاص بخريجي المركز الوطني للمتميزين في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة تشرين اليوم مشاريع التخرج الخاصة بهم.
01/01/1970
.

افتتح اليوم في ناحية الدالية بريف جبلة مكتب للمصرف التجاري السوري لتقديم كل الخدمات المصرفية من ايداعات وسحوبات وصرف رواتب المتقاعدين والموظفين.
01/01/1970
.

اعتبر مدير فرع الشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس (نزيه معروف) أن "مشكلة الكهرباء بالمحافظة لن تحل إلا بمحطة توليد ثابتة"، لافتاً إلى أن التقنين مرتبط بكمية استهلاك الكهرباء ويزيد بارتفاعها خلال هذه الفترة من السنة.
01/01/1970
.

أكدت مديرية زراعة اللاذقية الجاهزية الكاملة لمواجهة الحرائق خلال هذه الفترة من السنة التي تكثر فيها حرائق الغابات والمناطق الحراجية.
18/07/2018
.

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها حول معدلاتها أو أعلى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.
18/07/2018
.

زيادة عوامل الأمان للمشاة وتسهيل عمل منظومة المرور وتطويرها هي أهداف المشروع الذي قدمه الطلاب محمد حسان ومحمد عبده دله محمود وعمر  الحمادة من الكلية التطبيقية في جامعة تشرين تحت عنوان تنظيم مرور المركبات باستخدام كاميرا تصوير حيث يقوم المشروع بتنظيم سير الحافلات في شوارع المدينة والتقاط صور السيارات المخالفة باستخدام كاميرا خاصة قبل إرسال المخالفة لمالكها.
18/07/2018
.

قدمت مجموعة من طلاب المدارس مؤخراً عملاً مسرحياً باللغة الفرنسية بعنوان /قميص رجل سعيد/ عن نص للكاتب الفرنسي (فيير غورييه) ويأتي العمل الذي عرض على مسرح دار الثقافة في اللاذقية ضمن المسابقة التي تقيمها دائرة المسرح المدرسي في وزارة التربية بهدف تقوية المهارات اللغوية لطلاب التعليم الأساسي والثانوي وإتاحة الفرصة أمام الشباب الواعد لتصدير موهبته وإبداعه الفني.
01/01/1970
.

أصدرت وزارة الصحة تعميما لجميع الصيدليات في الجمهورية العربية السورية يقضي بسحب المستحضرات الصيدلانية المحتوية في تركيبتها على مادة الفالسارتان المصنعة في إحدى الشركات الصينية كإجراء احترازي.
01/01/1970
.

ذكر مدير فرع المطاحن باللاذقية عبدو شعباني أن الإنتاج اليومي للفرع من مادة النخالة يبلغ 150 طناً يومياً أي نحو 4000 طن شهرياً وهي كميات فائضة عن حاجة المحافظة.
01/01/1970
.

عند دخولك قلعة /المهالبة/ التي تعد واحدة من خمس وعشرين قلعة في الساحل السوري تجد نفسك أمام إرث ثقافي وحضاري يروي ذكريات ماض عريق بجوار قرية المهالبة التي سميت باسمها في منطقة القرداحة باللاذقية.
التالي